"آبل" تطلق نظارة الواقع المعزز عام 2019 | وكالة رحاب الاخبارية

“آبل” تطلق نظارة الواقع المعزز عام 2019

9 نوفمبر، 2017 10:38 ص 178 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

تعتزم شركة أبل، تطوير نظارة للواقع المعزز بحلول عام 2019.

وألمح المدير التنفيذي للشركة تيم كوك، أن تقنية الواقع المعزز ستغير الطريقة التي نستخدم بها التقنية للأبد، حيث اهتمت الشركة بدعمها في هواتف “آيفون” ونظام تشغيلها الأخير مع حزمة تطوير تطبيقات الواقع المعزز “ARKit”، لكن الشركة تخطط لأكثر من ذلك، حيث تعتزم تطوير نظام تشغيل خاص بأجهزة الواقع المعزز بالإضافة لنظارة مستقلة بذاتها.

وقالت وكالة بلومبرغ الإخبارية، بأنه وخلافًا للجيل الحالي من نظارات الواقع الافتراضي التي تستخدم الهاتف الذكي كمحرك لها وشاشة عرض، فإن جهاز أل سوف يضم شاشة خاصة به تعتمد على معالج ونظام تشغيل جديدين، كما أنها تدرس إمكانية القيام بذلك من خلال شاشات لمسية أو الأوامر الصوتية عن طريق المساعد الرقمي التابع لها سيري أو إيماءات الرأس.

وتصمم أبل رقاقة إلكترونية لنظارتها سوف تكون قادرة على احتواء المزيد من المكونات، مثل معالج الرسوميات، ورقائق الذكاء الاصطناعي، ووحدة المعالجة المركزية، في مساحة صغرى مقارنة بالمعالجات القياسية، كل ذلك دون استهلاك قدر كبير من الطاقة.

وسوف تعمل النظارة بنظام تشغيل جديد يُعرف داخل الشركة باسم “آر أو إس”، اختصاراً لـ “نظام تشغيل الواقع” reality operating system.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *