"آبل" تطور خدمة نقل ذاتية تنقل موظفيها بين مقراتها | وكالة رحاب الاخبارية

“آبل” تطور خدمة نقل ذاتية تنقل موظفيها بين مقراتها

24 أغسطس، 2017 10:20 ص 128 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

تعمل شركة آبل على تطوير خدمة نقل مكوكية ذاتية القيادة، لنقل موظفي الشركة من مبنى إلى آخر كجزء من جهودها في مجال السيارات ذاتية القيادة.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها، منذ أكثر من 3 سنوات تحول مشروع السيارات ذاتية القيادة الخاص آبل من التركيز على سيارة مستقلة تماماً تحمل علامة الشركة التجارية إلى نظام للقيادة الذاتية في العام الماضي، ولاختبار هذا النظام، أفادت الصحيفة أمس الثلاثاء بأن آبل تعتزم تطوير خدمة نقل للموظفين تستخدم نظام القيادة خاصتها.

ونقلت الصحيفة عن 5 أشخاص أن برنامج النقل المكوكي الذي يُعمل عليه في الوقت الراهن، يحمل اسم “بي.أي.آي.إل PAIL”، وذلك اختصاراً لـ “Palo Alto to Infinite Loop”، لافتة أنه لمّا بدأت شركة آبل في استكشاف تقنية السيارات تحت اسم “بروجيكت تيتان Project Titan”، استأجرت مئات الأشخاص من ذوي الخبرة في كل شيء بدءاً من الأتمتة إلى تصنيع السيارات.

واستكشف الفريق مجموعة واسعة من التقنيات، بما في ذلك الأبواب الآلية الصامتة، وتطوير سيارة خالية من عجلة القيادة أو الدواسات، بالإضافة إلى شاشات تدعم تقنية الواقع المعزز، وتحسين جهاز الاستشعار المعروف باسم “ليدار LIDAR” الذي يبرز فوق السيارة على شكل مخروط دوّار، حتى أنها درست إمكانية تطوير عجلات كروية الشكل.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *