“آشتون” لـ السيسي: العالم كله ينظر للشخص الذى سيحدد بوصلة التحرك فى الاتجاه الصحيح

11 أبريل، 2014 1:46 ص 92 مشاهدة

السيسي واشتون

رحاب نيوز – القاهرة

استقبل المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مساء اليوم، الخميس، كاثرين آشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والوفد المرافق لها، الذى يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء عددا من القضايا من بينها الانتخابات الرئاسية، وحرص الاتحاد الأوروبى على استكمال خارطة المستقبل، وتلبية طموحات الشعب المصرى فى تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى.

وطالب المشير السيسى الاتحاد الأوروبى بضرورة تفهم طبيعة الواقع المصرى فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ المصريين، ويجب أن يعى المجتمع الدولى جيدا، ما تحتاجه مصر وشعبها، لمجابهة مشكلات تراكمت على مدار عقود طويلة، أثرت على مستوى التعليم والصحة والثقافة، وأثرت سلبا على ارتفاع معدلات البطالة".

وأوضح المشير السيسى أن قرار ترشحه للرئاسة جاء تجاوبا مع إرادة الشعب، وأن رؤيته للمستقبل تستهدف المواطن المصرى البسيط، مشيراً إلى أنه يأمل أن تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة نموذجاً يحظى باحترام الشعب المصرى والمجتمع الدولى.

ومن جهة أخرى أكدت كاثرين آشتون إن العالم كله ينظر إلى مصر وإلى الشخص الذى سيحدد بوصلة التحرك فى الاتجاه الصحيح، خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبى مستمر فى دعم مصر.

وأضافت أشتون موجهة كلامها للمشير السيسي "نعلم صعوبة اتخاذك قرار الترشح لرئاسة الجمهورية، لكنه قرار شجاع وصعب فى ظل التحديات التى تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة".

وأشارت ممثلة الاتحاد الأوروبي إلى أن الاتحاد يدعم اختيارات الشعب المصرى، ويأمل فى ضرورة إرساء دعائم الاستقرار وإعلاء سيادة القانون فى مصر خلال المرحلة الراهنة، مؤكدة أن مصر لا تقف بمفردها ضد الإرهاب.

وأكدت آشتون أن الاتحاد الأوروبى سيتابع العملية الانتخابية بكل اهتمام، ونحن نعلم أن ترشحكم للرئاسة ليس سعيا للسلطة وإنما شعورا بالمسئولية، وهذا دائما ما يصنع نماذج سياسية أفضل للشعوب".

وفي نهاية اللقاء أشارت آشتون أن مصر تتمتع بمستقبل واعد، وسوف تتحقق ديمقراطية حقيقة طالما توفر هذا الحس الوطنى القوى والنوايا الصادقة لتحقيق ما فيه الخير لبلادكم وشعبكم.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *