آلاف الموظفين يتظاهرون في كردستان العراق

19 نوفمبر، 2016 7:18 م 207 مشاهدة
مظاهرات بكردستان العراق

رحاب نيوز – ر ن ا

احتجاجا على عدم صرف رواتبهم ، خرج آلاف الموظفين الأكراد السبت، في مظاهرات بمدينة السليمانية، ثاني أكبر مدن إقليم كردستان العراق.

وضمت المظاهرات الجديدة إلى جانب المعلمين، مجموعة من قدامى مقاتلي البيشمركة وناشطين من منظمات المجتمع المدني، وردد المتظاهرون شعارات منددة بـ” حكومة الإقليم الفاسدة”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وتجمع أكثر من خمسة آلاف متظاهر أمام مديرية التربية في السليمانية، قبل أن يتوجهوا إلى مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات اعتقلت قوات الأمن على أثرها عددا من المتظاهرين.

ويواجه العاملون في القطاع الحكومي في الإقليم متاعب اقتصادية بسبب عدم صرف رواتبم كاملة، واحتفاظ السلطات المحلية بقسم منها، كمدخرات لهم.

وقال عضو مجلس رابطة المعلمين المحتجين، عادل حسن، إن”المظاهرة تحمل رسالة مفادها أننا مستمرون في الاحتجاج ومقاطعة الدوام الرسمي، احتجاجا على نظام الادخار الحكومي، وتردي أوضاع المعلمين المعيشية”.

ويشهد الإقليم أزمة اقتصادية ومالية حادة بسبب انخفاض اسعار النفط التي تمثل 90 في المئة من ميزانيته، وسط خلافات مع حكومة بغداد أبرزها عدم التوصل لاتفاق حول قانون النفط.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *