آلدار خليل : سوريا فدرالية لكل السوريين والحل سيكون سوريا | وكالة رحاب الاخبارية

آلدار خليل : سوريا فدرالية لكل السوريين والحل سيكون سوريا

5 سبتمبر، 2015 10:23 م 231 مشاهدة

 

رحاب نيوز – شيار علي

قال  آلدار خليل القيادي في حركة المجتمع الديمقراطية ” TEV DEM ” أن النازحون الذين لجؤوا إلى روجآفا من المناطق السورية التي تشهد حالة أمنية سيئة يقدرون روجآفا أكثر، ولكن بعض الأطراف التي لم ترى وتعايش الأوضاع السيئة في تلك المناطق السورية لا يستطيعون إيلاء الأهمية لما تقدمه روجآفا “.

اوضح خليل ” نحن أصحاب مشروع ديمقراطي ونعمل على تعميمه في سوريا ككل، وهو مشروع الأمة الديمقراطية، وهو لكل المكونات وأحد أسباب ودواعي نجاحه هو أنه لا يقتصر على شعب أو فئة محددة، وحتى الفدرالية إن كانت لكل السوريين وغير مقتصرة على شعب واحد فنحن سنعمل لها، سورية فدرالية لكل مكوناتها “.

وتطرق خليل إلى أنه لدينا اتصالات مع أطراف كثيرة من المعارضة السورية وكذلك قادة الرأي والشخصيات السورية المعروفة بغية إيجاد صيغة مناسبة للحل في سورية، وعلى الرغم من وجود جهود وصيغ للحل في سورية مطروحة من قبل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وكذلك روسيا وغيرها ولكن الحلّ الاساسي سيكون سورياً “.

ونوه خليل أن ” جميع الأطراف اقتنعت في النهاية أنه لا يمكن حل الأزمة السورية عسكرياً وبالأدوات الخارجية فقط “.

وأشارخليل أن ” ثورة شمال كردستان هي نتيجة التضحيات التي بذلها الشعب الكردي هناك، ونريد أن يعلم أردوغان أن اصراره على الطرق الأمنية والعسكرية في حل القضية الكردية إنما هو انتحار له “.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *