أبو الغيط يلتقي بوزير خارجية ألمانيا ويناقشان تطورات الأزمات في المنطقة العربية

21 سبتمبر، 2016 2:49 م 88 مشاهدة
أبو الغيط أبو الغيط

رحاب نيوز – أحمد علي

التقى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية في إطار اللقاءات التي يجريها خلال مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العام للأمم المتحدة  “فرانك والتر شتاينماير” وزير خارجية ألمانيا.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول أخر مستجدات القضية الفلسطينية والأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن، حيث اتفق الجانبان على ضرورة العمل على تكثيف الجهود من أجل معالجة هذه الأزمات، وذلك في ضوء تداعياتها السلبية الواسعة خاصة على المستويين الأمني والإنساني.

وأوضح المتحدث أن اللقاء شهد أيضا تناول الموضوعات المرتبطة بتصاعد ظاهرة الإرهاب وبالزيادة غير المسبوقة في تدفقات اللاجئين والمهاجرين، سواء داخل منطقة الشرق الأوسط أو المتجهين من المنطقة إلى أوروبا، وأهمية قيام تنسيق وتعاون بين مختلف الدول بهدف التعامل مع هاتين الظاهرتين بشكل مناسب.

وأضاف المتحدث أن الجانبين أكدا أيضا خلال اللقاء أهمية تطوير التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي ووضع أجندة عمل متكاملة للاجتماع الوزاري العربي/ الأوروبي المنتظر عقده قبل نهاية العام الجاري تشمل تناول الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مستقبل الحوار بين الطرفين العربي والاوروبي بشكل عام.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *