أبو بكر البغدادي يتصدر قائمة الـ”فورين بولسي” لأكثر الشخصيات قساوة

4 يناير، 2015 10:33 م 265 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

تصدر زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أبو بكر البغدادي ، قائمة صحيفة الـ”فورين بولسي” الأمريكية لأكثر الشخصيات قساوة وقامت بتغيير الأحداث السياسية في المنطقة العربية والعالم.
وبحسب الصحيفة فإن البغدادي استطاع أن يقوم بإعادة ترسيم حدود الشرق الأوسط حتى لُقِّب بأخطر رجل في العالم، واستطاع بواسطة تنظيم «داعش» أن يسيطر على مساحات كبيرة في العراق وسوريا وصدم العالم بمشاهد الذبح والإعدام العلنية .
كما أنَّ البغدادي أحدث ثورة في الطريقة التي تتحصل بها الجماعات على الأموال والتمويل، فبدلًا عن الاعتماد على المساعدات الخارجية، يحصل على ملايين الدولارات يوميًّا من خلال بيع النفط وعمليات الخطف والفدية.

كما تصدر قائمة «فورين بوليسي» أبو بكر شيكاو مكانه لأنَّه أول مَن استطاع توصيل تنظيم داعش إلى القارة الأفريقية.
حيث أصبحت بوكو حرام النسخة الأفريقية من تنظيم داعش، وبهذا سيطرت الجماعة على شمال نيجيريا من خلال عمليات القتل وتهجير السكان.
وتتضمن قائمة الصحيفة حجاج العجمي وعبد الرحمن خلف العنيزي لقيامهما بتغيير طرق تمويل الإرهاب في العالم، إذ قام الرجلان بتحويل كم هائل من الأموال إلى تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” التابعة لتنظيم “القاعدة” بالإضافة اإلى قيام العنيزي بتسهّيَل عملية تنقل المتطرفين بين البلدان وعمل مع تنظيم القاعدة في اليمن.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *