أحدث ابتكار.. مذاق قهوة جديد من الثوم (صور) | وكالة رحاب الاخبارية

أحدث ابتكار.. مذاق قهوة جديد من الثوم (صور)

30 أكتوبر، 2017 6:59 م 230 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

استخدم مخترع ياباني الثوم لابتكار مذاق جديد للقهوة.

وأوضح مبتكر القهوة الياباني “يوكيتومو شيموتاي” البالغ من العمر 74 عاما، وهو صاحب مقهى في محافظة أوموري باليابان، أن «قهوة الثوم» الفريدة من نوعها هي نتيجة لطهي الطعام الذي قام به منذ أكثر من 30 عاما، عندما أحرق شريحة لحم وثوم في نفس الوقت وأثارته رائحة الثوم المحروقة وقطعها وهي على النار وأضاف لها ماء ساخن، وأعجب بالشراب الناتج وتناول منه الكثير مثل القهوة، وبدأ رحلته في بحث وتطوير هذا الشراب بعد تقاعده.

وقضى المبتكر الياباني سنوات في تطوير هذا الشراب الغريب إلى منتج تجاري وبدأ في ذلك منذ حوالي خمس سنوات، وحقق أخيرًا نتيجة كان راضيًا عنها، وعن طريقته السرية فهو “يذيب الثوم ويحمص القرنفل في فرن كهربائي، وبعد أن يبردا يطحنهم معًا ويضعها في أكياس خاصة بها ثقوب، خاصة وإن مرارة الثوم المحترق تساعد على خلق نكهة تشبه القهوة”، وفقًا لموقع “ODDITY CENTRAL”.

وقال مخترع قهوة الثوم لوكالة انباء كيودو: “ان شرابى ربما يكون الأول من نوعه فى العالم، ولكنه لا يحتوي على الكافيين مما يجعله مشروبًا جيدًا لمفضلي شرب القهوة في الليل أو النساء الحوامل”.

وأوضح أن الثوم يكون مطبوخ ومحمص مما يجعل رائحته عادية وليست كريهة، والشراب يشبه إلى حد كبير القهوة الحقيقية، ويقدمها لزبائنه في متجره الخاص في مدينة نينوه محافظة إيواتي في اليابان، أو شراء أكياس بالتنقيط بـ2.8 دولار.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *