أحدى راهبات معلولا “الأم بيلاجيا سياف” تصرح عن طلب ضابط لبناني منها شكر الأسد وأمير قطر

27 مارس، 2014 12:23 ص 222 مشاهدة

paraimg1_15254

" رحاب نيوز " ر ن ا – خلدون خطاب

أوضحت رئيسة دير ما رتقلا في معلولا الأم بيلاجيا سياف أن التصريحات التي أعلنتها قبيل عملية التبادل "جاءت بطلب من عميد في جهاز أمن الدولة (اللبناني)" وأضافت بيلاجيا:" قال لي العميد قبل الوصول إلى النقطة الحدودية التي جرت فيها مراسم الاستقبال: عليك أن تقدمي الشكر لكل من بشار الأسد وأمير قطر الشيخ تميم بن خليفة آل ثاني، إضافة إلى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم, وقد نفذت ذلك".

وأضافت سياف: "قدموا لي بعد ذلك كيسا عليه صورة (سيدة حريصا) (السيدة مريم العذراء) فيه صلبان، قالوا لي إنه من اللواء عباس إبراهيم. وطلب منا وضعها على صدورنا". مؤكدة أن "الراهبات يمارسن حياتهن بشكل طبيعي بانتظار أن تصبح الظروف الأمنية مواتية ليعدن إلى ديرهن في مدينة معلولا".

وحول كلامها الذي أشادت فيه بحسن معاملة «جبهة النصرة» خلال مدة الاختطاف التي قاربت الثلاثة أشهر، أكدت سياف أن "غضب البعض نتيجة هذه التصريحات مبرر جدا. ولكن، يجب أن أشهد أمام الله وأقول كلمة حق أن عناصر (الجبهة) عاملونا بشكل ممتاز، ليس لأنهم جيدون، فقد ارتكبوا مع غيرنا ممارسات سيئة جدا.. ولكن معنا كان الأمر مختلفا، ربما لأننا جزء من عملية تفاوض" حسب قولها. 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *