أردوغان: الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالأسلحة إلى كوباني

23 سبتمبر، 2016 8:59 ص 290 مشاهدة
رجب طيب أردوغان

 

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

 

صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أمس الخميس إن الولايات المتحدة أرسلت طائرتين محملتين بالسلاح إلى مدينة كوباني السورية قبل ثلاثة أيام.

 

وأضاف أردوغان في كلمة له خلال اجتماع نظمه التجمع الثقافي التركي الأمريكي في نيويورك  أنه سأل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أثناء لقائه به قبل يومين حول علمه بشحنة الأسلحة المرسلة إلى كوباني فأجابه بايدن بعدم علمه بذلك موضحاً قال لي لا أعلم فقلت أنا لدي علم.

 

وأشار  إلى أن الولايات المتحدة أرسلت خلال الفترة الماضية ثلاث طائرات محملة بالأسلحة أيضاً إلى كوباني لافتاً إلى أن  نصف تلك الأسلحة ذهبت إلى يد تنظيم داعش الإرهابي في حين ذهب النصف الآخر إلى حزب الإتحاد الديمقراطي الجناج السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني.

 

وقال أردوغان :إن ما يحدث في سوريا من مأساة يجري أمام أنظار كل العالم، مستذكراً في الوقت نفسه تجنيد تنظيم داعش الإرهابي طفل يبلغ من العمر 14 عاماً حيث نفذ هجوم في حفل زفاف في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا في 20 أغسطس/آب الماضي ما أسفر عن مقتل 56 شخصاً بينهم 26 طفل وشاب، وأصيب قرابة 100 آخرين بجروح.

 

وأكد  أن بلاده ليست لديها أي مطامع في الأراضي السورية قائلاً: أراضينا تكفينا نحن نريد أن يعود أخوتنا السوريين إلى بيوتهم وإلى أراضيهم وعلى الفور وفي عيد الأضحى الماضي بدأ سكان جرابلس بالعودة إلى مدينتهم وبدأ سكان بلدة الراعي والعديد من القرى أيضاً بالعودة مضيفاً أن دعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي لعملية درع الفرات لا يمكن انكاره، إلا أنه غير كافي.

 

موضوعات متعلقة:

أردوغان: بدأنا بتجنيس اللاجئين السوريين المقيمين داخل البلاد



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *