أردوغان لبوتين: سأترك منصبي حال ثبوت شراء النفط من “داعش”

1 ديسمبر، 2015 7:28 ص 84 مشاهدة

رحاب نيوز ـ ر ن ا

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تصريحات الرئيس التركي فلاديمير بوتين ، والتي جدد فيها اتهامه لتركيا بشراء النفط من داعش قائلا ” لو كان خبر شراء تركيا النفط من تنظيم داعش الإرهابي صحيحا سأتخلى عن منصبي”.

وأضاف أردوغان في تصريحاته للصحفيين على هامش قمة المناخ المقامة فى باريس الاثنين ” نحن لا نأخذ النفط من تنظيم “داعش” الإرهابي، وعلى من يتهم تركيا أن يثبت ادعاءاته، و ليست لدينا أي علاقة مع أي تنظيم إرهابي”.

وردا على سؤال حول الرد التركي على الإجراءات الروسية بفرض عقوبات اقتصادية على بلاده قال أردوغان ” نحن لا نتخذ القرارات بمشاعرنا، سننظر في القرارات الروسية ونطرح ما لدينا بعدها، ولا نريد لعلاقاتنا القوية مع روسيا أن تنقطع”.

وتابع ” في حال إثبات شرائنا للنفط من داعش، لن أبقى في منصبي ، وأقول لـ”بوتين” هل ستبقى في منصبك “في حال ثبوت العكس” “.

ورفض أردوغان التعليق من جديد على تصريحات موسكو عقب إسقاط المقاتلة الروسية قائلا ” متحلون بالصبر ولا نتصرف بشكل انفعالي”.

كانت تركيا قد أسقطت مقاتلة روسية من طراز “سوخوي 24″، يوم الثلاثاء 24 نوفمبر الجاري، قالت ” إنها اخترقت المجال الجوي التركي، الأمر الذي تنفيه روسيا وتؤكد أن الطائرة ضربت داخل الأراضي السورية، وبهذا انفجرت أزمة سياسية بين البلدين اتخذ على أثرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتن عدة عقوبات اقتصادية على تركيا “.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *