أردوغان : لقائي مع الرئيس الروسي بوتين كان بناءاً ومثمراً

11 أغسطس، 2016 9:45 ص 186 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

قال الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان”، إن الزيارة التي أجراها خلال اليومين الماضيين إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية ولقائه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين كانت بناءة ومثمرة كماكانت وسيلة لإعادة العلاقات إلى سابق عهدها.

وأوضح أردوغان في كلمة ألقاءها أمس الأربعاء أمام أعضاء مجلس مصدري تركيا في أنقرة، أنه عقد اجتماعاً مع نظيره بوتين بصحبة عشرة من رجال أعمال الجانبين في روسيا معرباً عن أمله في أن تعود العلاقات الاقتصادية التركية الروسية إلى سابق عهدها بشكل سريع.

وأشار إلى أن الحرب على الإرهاب ليست الأمر الوحيد على أجندة بلاده مضيفاإلى جانب ذلك نعمل على تعزيز اقتصادنا وتطويره دون انقطاع وفي مقدمته تعويض الانكماش الذي شهده قطاعا التصدير والسياحة.

ولفتت إلى أن حجم الصادرات خلال الأشهر الـ7 الأولى من العام الحالي بلغ 80.5 مليارات دولار مؤكداً الأرقام تظهر أن الأداء الاقتصادي لن يقل عن أداء العام الماضي وبالتالي انتهت فترة التراجع وبدأت فترة التقدم والانطلاق.
وتطرق أردوغان إلى اجتماعه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين مشيراً إلى أنهما جددا إلتزامهما بهدفهما للوصول بحجم التجارة الخارجية بين البلدين إلى 100 مليار دولار.

وأكد أردوغان على استحالة استمرار أية منظمة في فعالياتها دون أن يكون لها مصادر تمولها مؤكدًا أنهم ماضون في تطهير مؤسسات الدولة من عناصر “منظمة فتح الله غولن” بالتزامن مع تطهيرهم من أوساط عالم الأعمال.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *