أردوغان يشدد على وجوب إجراء تغييرات في كوادر «العدالة والتنمية» لهذا السبب | وكالة رحاب الاخبارية

أردوغان يشدد على وجوب إجراء تغييرات في كوادر «العدالة والتنمية» لهذا السبب

7 أغسطس، 2017 6:58 م 205 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، على وجوب إجراء تغييرات في كوادر حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، بسبب وجود “حالة من الإرهاق” لدى بعض أعضاء الحزب.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في اجتماع المجلس الاستشاري للحزب عقد بولاية ريزة شمالي البلاد.

وأوضح أردوغان أنّ على “الحزب أن يستغل مؤتمره العام القادم من أجل تجديد كوادره، وذلك من منطلق أنّه على مواصلة مسيرته مع القادرين على تلبية تطلعات الشعب”.

وتابع أردوغان في هذا السياق قائلاً: “علينا أن لا ننسى أنّ البلاد تمر بمرحلة تشبه إلى حد كبير فترة الاستقلال، فلا نستطيع أن نتهاون أو نستكين، بل علينا بذل المزيد من الجهد لمكافحة من يكيدون لتركيا وشعبها”.

وأردف أردوغان قائلاً: “نكافح ثلاثة منظمات “إرهابية” في آن واحد، (داعش) و(بي كا كا) و(غولن)، ومهمتنا ليست سهلة، لذا علينا أن نتكاتف مع شعبنا ونستمد قوتنا من الله أولاً ومن الشعب ثانياً لنواصل مكافحة كل من يستهدف أمننا واستقرارنا”.

وأوضح الرئيس التركي أنّ الشعب يطلب من الحزب مواصلة مسيرة النهضة والتنمية التي بدأها قبل 15 عاماً، وعليه بذل المزيد من الجهد، لتحقيق الأهداف المنشودة لعام 2023.

ألمانيا تساعد الإرهابيين

من جانب آخر اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ألمانيا اليوم بمساعدة الإرهابيين بعدم الرد على آلاف الملفات التي أرسلت إلى برلين أو تسليم المشتبه بهم المطلوبين لدى السلطات التركية.

وقال أردوغان في تعليقات من المرجح أن تصعد التوتر بين البلدين “ألمانيا تساعد الإرهابيين”.

وأضاف لأعضاء حزبه العدالة والتنمية “أعطينا (المستشارة الألمانية أنجيلا) ميركل 4500 ملف لكن لم نتلق إجابة على أي منها”.

وتابع “عندما يكون هناك إرهابي فبوسعهم إبلاغنا أن نعيد ذلك الشخص. لن ترسلوا الإرهابيين الذين لديكم لكن يمكنكم أن تطلبوا منا ذلك. أعندكم نظام قضائي وليس عندنا في تركيا؟”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *