أزمة مقعد سوريا في الجامعة العربية تثير الخلاف بين المندوبين الدائمين

21 مارس، 2014 8:35 م 163 مشاهدة

الجامعة العربية

رحاب نيوز – رن أ
أثار شغل الائتلاف السوري المعارض مقعد سورية في الجامعة العربية اليوم خلافا بين المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء خلال اجتماعهم التحضيري للقمة العربية بالكويت.
فقد أكدت المملكة العربية السعودية على موقفها السابق في أحد اجتماعات مجلس الجامعة العربية السابق بالقاهرة الداعي إلي شغل الائتلاف لمقعد سورية الشاغر بالجامعة وهو ما أثار اعتراض دول أخري رفضت اختزال الأزمة السورية في قضية شغل المقعد.
ومن جانب أخر رفضت العراق والجزائر ومصر طرح هذا الموضوع خلال المناقشات. وأكد مندوب العراق قيس العزاوي في تصريحات له عقب انتهاء اجتماعات المندوبين علي موقف بلاده الرافض لجلوس الائتلاف علي مقعد سورية في القمة العربية لان ذلك مخالف لأحكام الجامعة العربية .
في حين رأى نائب الامين العام احمد بن حلي في تصريحات مماثلة أن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي حسم هذا الأمر أمس في المؤتمر الصحفي بأن المقعد سيظل شاغرا لوجود قواعد وإجراءات ضمن النظام الداخلي يتم التعامل معها , مشيرا إلي أن اجتماعات المندوبين رفعت الأمر إلي وزراء الخارجية للبت فيه واتخاذ قرار بشأنه بإضافة بنود أخرى إلي مشروع القرار السوري أو الإبقاء عليه كما هو دون اي إضافات.

 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *