ألمانيا تفتح الباب لهجرة الكفاءات

16 أبريل، 2015 10:58 ص 215 مشاهدة

 

رحاب نيوز – رن ا

دعت ألمانيا إلى فتح باب الهجرة للكفاءات مطالبة بضرورة العمل على رفع أعداد المهاجرين إليها عن طريق الحملات الدعائيه .

وقال وزير الداخليه الألمانى توماس دى ميزيرفى مؤتمر صحفي فى برلين عقده مع خبراء فى مجال الهجرة “علينا أن نوجه دعاية للترويج لألمانيا، لأننا نريد أن يأتى الناس إلينا”مثلما أفادت الدويتش فيلا .

وأضاف دى ميزير بحسب “الدويتش فيلا” إن عمليه الترويج للهجرة إلى ألمانيا مطلوبة ومهمة، خاصة وأن سوق العمل فى ألمانيا سيعانى من نقص شديد فى الأيدى العاملة فى الأعوام القادمة.

وكانت دراسة من مؤسسة “بيرتيلسمان” الألمانية قد أشارت الى أن أعداد الناس الذين فى أعمار سن العمل الرسمي، أى حتى سن الـ67 عاما، سيتراجع بصورة كبيرة حتى عام 2050 وستفقد ألمانيا 11 مليون فرصة عمل فى حالة عدم وفود أيدى عاملة مهاجرة جديدة إلى البلد، وسينخفض عدد العاملين من 45 مليونا حاليا إلى 29 مليونا فقط بحلول عام 2050.

وتابع الوزير قائلا “نحن الألمان نتحدث كثيرًا عن القوانين وعن توجيه الدعوة للأجانب للقدوم إلى البلد ولا نتحدث إلا قليلا حول كيفية الوصول وتفاصيله .

جدير بالذكر أنه حاليا فى ألمانيا، نحو 8.2 مليون أجنبى بالإضافة إلى أعداد أكبر من الذين يعيشون من الجيل الثانى أو الجيل الثالث لعائلات مهاجرة، إلا أنه قد انتشر فى الأونه الأخيره حركات معاديه للتواجد الأجنبى فى ألمانيا مثل حركه بيجيدا التى تشكل الاتجاه اليمينى النازى المتطرف التى تشن تظاهرات وأعمال عنف فى الأونه الأخيره ضد عدد من مساكن ايواء الأجانب، وهو الأمر الذى يقف حجر عثره أمام مطالبات وزير الداخليه الألمانى بالترويج بهدف استقدام مهاجرين جدد من الخارج.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *