أليجري: لن نغامر بالإعتماد علي صانع ألعاب

28 نوفمبر، 2015 3:06 م 80 مشاهدة

رحاب نيوز: أحمد أبوالليل

أوضح ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفينتوس الإيطالي، أن طريقة 3-5-2 في اللعب في تلك المرحلة يعد امراً اجبارياً اكثر منه اختيارياً، قبل مواجهة فريق السيدة العجوز لفريق باليرمو في إطار مباريات الجولة ال14 من الكاليتشو.

وقال أليجري:”لا يمكن ان العب بصانع العاب في تلك الفترة لاصابة هيرنانيس وبيريرا وبالتالي استخدام اي طريقة تعتمد على صانع ألعاب هي محاولة للانتحار واللعب بعشر لاعبين فقط”.

وأضاف:”اعتقد أن العقلية والفوارق الفنية هي التي تصنع الفارق وليس طريقة اللعب، انظروا إلى كل الفرق الاوروبية الكبرى ستجد أن من يصنع الفارق هم اللاعبين وليس اي طرق لعب، في الوقت الحالي ارى ان استخدام 3-5-2 ليس امراً اختيارياً ولكن المرونة الخططية مطلوبة في المستقبل دون شك”.

وتابع:”الفرق الكبيرة يجب أن تمتلك لاعبين كبار ونحن نملك 4 مهاجمين رائعين بالإضافة إلى كوادرادو الذي لا يصنف لاعب وسط ولا يصنف مهاجم، لا استطيع أن أدفع بأكثر من 3 لاعبين ضمن التشكيلة، في هذا الوقت ماندزوكيتش يقدم مستوى جيد بينما لايزال موراتا يستعيد مستواه الحقيقي، الموسم لايزال طويلاً والكل سيلعب فأنا بحاجة لجميع اللاعبين دون استثناء”.