أمير الكويت يؤكد على وقوف بلاده إلى جانب سيادة لبنان واستقلاله وحريته

14 نوفمبر، 2017 6:18 م 56 مشاهدة
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

رحاب نيوز – ر ن ا

جدّد أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وقوف بلاده إلى جانب سيادة لبنان واستقلاله وحريته، مؤكداً دعمه لجهود رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون لمعالجة أزمة إعلان رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري استقالته من الخارج.

ونقل سفير الكويت في لبنان، عبد العال سليمان القناعي، موقف أمير الكويت للرئيس اللبناني الذي، خلال زيارته للقصر الرئاسي في بعبدا اليوم الثلاثاء، حيث استعرض معه الاوضاع العامة في ضوء التطورات الأخيرة، كما تناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم الثلاثاء.

وقال البيان “أكّد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح دعمه للجهود، التي يبذلها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كي يتجاوز لبنان الظرف الدقيق الذي نتج عن اعلان رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري استقالته من الخارج، مجددا وقوف الكويت الى جانب سيادة لبنان واستقلاله وحريته”.

ونقل القناعي إلى عون، “تحيات أمير الكويت وتمنياته له بالتوفيق في معالجة الاوضاع الراهنة في لبنان، مؤكدا له ترحيب الكويت باستقباله وفق التوقيت الذي يراه مناسباً”.

يشار إلى أن عون ألغي زيارة كان من المقرر ان يقوم بها للكويت بسبب استقالة الحريري.

وأضاف البيان أن عون حمّل “تحياته إلى الشيخ الصباح شاكرا له الدعم الذي تقدمه الكويت دائما للبنان وشعبه”.

كان الحريري أعلن، في مقابلة معه مساء الأحد الماضي أنه أراد من الاستقالة أن تشكّل صدمة إيجابية، فاتحا الباب أمام التراجع عن استقالته، مشترطاً قيام “تسوية نهائية حقيقية مع حزب الله في الموضوع الاقليمي”، ومؤكداً عودته إلى لبنان “خلال يومين أو ثلاثة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *