أمير قطر: لا يجوز إلصاق تهمة الإرهاب بمن يختلف معنا سياسياً

25 مارس، 2014 1:46 م 99 مشاهدة

30a27004a2484844b96e0cc7c7574a43

رحاب نيوز- ر ن أ

دان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني  "الإرهاب بكل صوره"، رافضاً في الوقت نفسه "إلصاق تهمة الإرهاب بكل من يختلف معنا في التوجه السياسي". وقال الشيخ تميم في كلمة في افتتاح أعمال القمة العربية الـ25 اليوم الثلاثاء في الكويت "ندين الإرهاب بكل صوره"، مضيفا ان "للإرهاب مفهوم محدد هو استهداف المدنيين بالقتل والترويع وضرب المنشآت". وحمل بشدة على الحكومة العراقية التي اتهمها بوصم طوائف كاملة بالارهاب بسبب الاختلاف في السياسة، كما اتهمها بالتغطية على "فشلها" في الحفاظ على الوحدة الوطنية باتهام السعودية وقطر بدعم الارهاب في العراق.

وقال الشيخ تميم في سياق تطرقه للوضع في العراق بحسب رويترز  "لا يجوز ان ندمغ بالارهاب طوائف كاملة وان نلصقه بكل من يختلف معنا سياسيا فمن شأن ذلك ان يعمم الارهاب بدلا من ان يعزله". واضاف "كما لا يليق ان يتهم كل من لا ينجح في الحفاظ على الوحدة الوطنية دولا عربية اخرى بدعم الارهاب في بلده"

. وحول العلاقات المتوترة بين بلاده ومصر، قال امير قطر "نؤكد علاقة الاخوة التي تجمعنا بمصر، وكل الخير في الطريق الذي يختاره شعبها، كما نتمنى لها الاستقرار السياسي عن طريق الحوار السياسي المجتمعي الشامل".

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *