أمير قطر يستقبل وزير الخزانة الأمريكي

30 أكتوبر، 2017 6:37 م 67 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في مكتبه بقصر البحر في العاصمة الدوحة اليوم، ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه “جرى خلال المقابلة مناقشة علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في المجال الاقتصادي والاستثماري، إضافة إلى مستجدات الأزمة الخليجية وتداعياتها الإقليمية والدولية”.

كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها جهود البلدين في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، بحسب الوكالة.

وفي وقت سابق اليوم، التقى الشيخ عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الخزانة الأمريكي في العاصمة القطرية الدوحة، وبحثا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية.

وتعصف بالخليج منذ يونيو/حزيران الماضي أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى “دعمها للإرهاب”.

من جهتها، نفت الدوحة جملة الاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب”.

ووصل وزير الخزانة الأمريكي الدوحة مساء أمس، في زيارة لم يعلن عن مدتها، قادمًا من الإمارات، ضمن جولة له بالمنطقة بدأها الأربعاء الماضي بزيارة السعودية ثم إسرائيل.

وكان منوتشين توعد بفرض عقوبات جديدة على إيران خلال كلمة له، الأربعاء، في منتدى “مبادرة الاستثمار” الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *