أوباما: سنعمل على هزيمة داعش في العراق وسوريا

5 أغسطس، 2016 9:00 ص 163 مشاهدة

 

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني.

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أنه من الضروري هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا مشيراً إلى الجهود التي تبذلها أمريكا وحلفاءها في هذا المجال.

وأوضح أوباما في مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس، أن داعش يتكبد خسائر متتالية بعد مقتل عدد من قادته من بينهم المدعو “أبو عمر الشيشاني” قائلاً: نشعر بالرضى بشأن عملياتنا ضد داعش في العراق وسوريا.

وأشار إلى أن الضغوط المتزايدة على التنظيم في العراق وسوريا دفعته إلى تكثيف هجماته خارج مناطق سيطرته وأن داعش لا يزال يملك القدرة على توجيه هجمات والإيعاز بها قائلاً : سنواصل ملاحقة داعش بقوة على كل جبهة في هذه الحملة.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن داعش لم يستطع أن يسيطر على مناطق جغرافية لفترة طويلة  مضيفاً سنعمل على ضمان الاستقرار في العراق وعلى هزيمة داعش حتى في معقله في الرقة السورية والإستمرار في تقديم الدعم لحلفاء واشنطن لمواجهة التنظيم.

وشدد على ضرورة التنسيق مع روسيا من أجل وقف المعاناة في حلب والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى أحيائها متهماً السلطات السورية في دمشق بضرب قرارات مجلس الأمن عرض الحائط، قائلاً: نعمل على استهداف قيادات داعش الذين يتنقلون بين أفغانستان وليبيا وكذلك في سرت بليبيا.

وجدد أوباما نفيه بأن يكون مبلغ الـ 400 مليون دولار من الأموال المجمدة، التي أعيدت إلى إيران، كانت مقابل الإفراج عن 4 رهائن أمريكيين.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *