أوباما : سياسات روسيا تساعد على زيادة عزلها عن العالم وعقوبات جديدة إذا لم تتراجع

17 مارس، 2014 8:33 م 81 مشاهدة

أوباما

رحاب نيوز – ر ن أ

حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم روسيا من فرض الولايات المتحدة لعقوبات إضافية بسبب سياساتها في أوكرانيا مؤكدا في الوقت نفسه أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنا.

وأوضح أوباما في قاعة الصحافة في البيت الابيض غداة الاستفتاء حول الحاق القرم بروسيا وبعد اعلان واشنطن والاتحاد الاوروبي فرض عقوبات محددة على مسؤولين كبار روس وموالين للروس في اوكرانيا، أن أي "استفزازات جديدة لن تؤدي إلا إلى زيادة عزل روسيا وتراجع مكانتها في العالم".

جاء ذلك عقب أصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرارا بفرض عقوبات على 11 مسئولا روسيا وأوكرانيا بسبب أحداث القرم وأوكرانيا.

ومن أهم الشخصيات الروسية التي قررت الولايات المتحدة تجميد حساباتهم المصرفية رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان ) فالينتينا ماتفيينكو, ومساعد الرئيس الروسي فلاديسلاف سوركوف , ومستشار الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية سيرجي جلازيف ونائب رئيس الوزراء الروسي لشئون التصنيع العسكري دميتري روجوزينو النائبان بمجلس الدوما الروسي إيلينا ميزولينا و ليونيد سلوتسكي , بالإضافة إلى عضو مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليشاسي .

وعلى الجانب الأوكراني .. شملت القائمة السوداء الأمريكية كل من رئيس وزراء القرم سيرجي اكسيونوف ورئيس برلمان القرم فيكتور قسطنطينوف والرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش ونصيره رئيس الحركة الاجتماعية " خيار أوكرانيا " فيكتور ميدفيدتشوك . هذا بالإضافة إلى العقوبات التي فرضها وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بعد لقائهم اليوم في بروكسل على 21 مسئولا روسيا . وتشمل العقوبات الامريكية والروسية تجميد الحسابات المصرفية لهؤلاء المسئولين , بجانب منعهم من دخول الاراضي الامريكية وبلدان الاتحاد الاوروبي . 

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *