أول تعليق من مسعود بارزاني بعد إعلان التنحي

29 أكتوبر، 2017 10:40 م 334 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ، أن الاستفتاء الذي شهده الإقليم يوم 25 سبتمبر الماضي بغرض الانفصال عن الحكومة المركزية العراقية، كان من أجل إيجاد حلول سلمية للخلافات الكردية العراقية، مشيرًا إلى أن بغداد اتخذت من الاستفتاء حجة لمهاجمة إقليم كردستان.

ونقلت قناة “كردستان 24” عن بارزاني، في خطاب له: “استفتاء انفصال إقليم كردستان العراق كان من أجل إيجاد حلول سلمية لمشاكلنا، وما جرى ليلة الخامس عشر في كركوك كان خيانة عظمى ضد البيشمركة، فقد اتخذت بغداد من الاستفتاء حجة لمهاجمة إقليم كردستان”.

وأضاف بارزاني: “البيشمركة انسحبت كي لا تسيل الدماء لكن بغداد استغلت الأمر واستولت على كركوك، ولن نقبل أن تؤثر السياسة الخاطئة للحكومات على العلاقة بيننا والآلاف من أمتنا مستعدون لتقديم الغالي والنفيس لعدم كسر إرادتنا”.

وتابع: “أبلغت البرلمان وقادة الأحزاب بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وإذا كان خيار بغداد القضاء على كردستان فلن نسمح بذلك، لذا قررت عدم الاستمرار فى منصب رئيس إقليم كردستان وسأبقى أحد أفراد البيشمركة قبل الرئاسة وبعدها”.

وأوضح رئيس إقليم كردستان أنه أبلغ البرلمان أنه لا يقبل التعديل في قانون الرئاسة بما يضمن استمراره في المنصب، مشددًا على أن استفتاء كردستان “لا يمكن محوه أبدا”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *