أول رد إسرائيلي على سقوط ضحايا جراء قصف نفق في غزة | وكالة رحاب الاخبارية

أول رد إسرائيلي على سقوط ضحايا جراء قصف نفق في غزة

30 أكتوبر، 2017 7:51 م 194 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

قالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية اليوم الإثنين، إنه وردت أنباء من قطاع غزة عن سقط ضحايا فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي لأحد أنفاق قطاع غزة.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، “إن حماس هي المسؤولة عن أي محاولة للمس بسيادة إسرائيل وقد قلت مرارا كثيرة أننا نطور تكنولوجية متقدما جدا واليوم عثرنا على نفق ودمرناه أيضا ومن يحاول المس بنا سنلحق به الأذى”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، رونين منليس، قوله إنه تم اكتشاف النفق داخل الأراضي الإسرائيلية وهو في طور البناء ويقع بالقرب من الشريط الحدودي مقابل مدينة خان يونس وأضاف أنه تم اكتشاف النفق “بوسائل تكنولوجية”.

واعتبر منليس أن حفر النفق خرق سافر للسيادة الإسرائيلية، استوجب ردا عسكريا، وتابع أن الجيش الإسرائيلي يرى حماس مسؤولة عن الأنشطة الجارية في القطاع ويقدر أن الحركة كانت على علم بحفر النفق، ورفض الإجابة على سؤال حول الفصيل المسؤول عن حفر النفق، حماس أم الجهاد الإسلامي.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، إن “قيادة الجبهة الجنوبية نفذت تفجيرا مراقبا لنفق إرهابي تسلل إلى أراضينا قبالة خان يونس وأشدد على أن التفجير جرى في أراضينا وهذا (حفر النفق) خرق للقواعد المتعارف عليها ورغم المصالحة (الفلسطينية)، لا يزال قطاع غزة مملكة إرهاب”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *