إتحاد الكتاب العرب يدين التفجيرات الإرهابية فى مصر ويؤكد القتل لا يجلب إلا القتل

7 مايو، 2014 3:21 م 105 مشاهدة

2013-635235810397010637-701

رحاب نيوز-  القاهرة – أحمد على

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب،  العمليات الإرهابية التى تشهدها مصر منذ عدة شهور  وأعلن عن رفضه  لمثل تلك الأعمال  والإعتداءات الصارخة الغير مبررة على حد وصفه .

وفى بيان صادر عن الإتحاد جاء فيه " يتابع الإتحاد عن كثب، ما يدور على الساحة المصرية منذ عدة شهور، خصوصًا تلك التفجيرات الإرهابية التي يقوم بها أنصار ما يسمى جماعة الإخوان المسلمين، حيث يعمدون إلى زرع قنابل بدائية محلية الصنع في أكثر المناطق شعبية واكتظاظًا بالسكان، في كل محافظات مصر، في مواقف السيارات ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، والأماكن العامة التي يتجمع فيها الناس، كما يفجرون- عن بعد- عبوات ناسفة كبيرة الحجم محمولة على سيارات نقل، مثل حالتي مديرية أمن الدقهلية ومديرية أمن القاهرة، غير إطلاق نيران كثيفة على دوريات الشرطية في أكثر من مكان، واستهداف المجندين، الذين راح من بينهم العشرات ممن نحتسبهم شهداء عند الله، وهم يؤدون واجبهم في حفظ الأمن.

وأكد البيان " أن  القتل لا يجلب إلا مزيد من القتل  والإرهاب لا يؤتي ثماره مؤكدا أن مثل تلك العمليات انهزمت فى كل التجارب التى حدثت على مر التاريخ.

وطالب الاتحاد  إلى الوقف الفوري لتلك الهجمات الإرهابية، والاحتكام إلى الطرق السياسية والقانونية لحل القضايا العالقة، حفاظا على الوطن  من التشتت والانهيار في هذه المرحلة الدقيقة، وحفاظا على أمن وحياة المواطنين المصريين الأبرياء .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *