إجبار طائرة حجاج من أربيل على الهبوط ببغداد واعتقال عدد من الركاب

15 سبتمبر، 2014 7:09 م 111 مشاهدة

441

رحاب نيوز- ر ن أ

أعلن مسؤول الإعلام بوزارة الأوقاف بإقليم كردستان العراق مريوان نقشبندي أن السلطات العراقية أرغمت طائرة تحمل حجاجا عراقيين، كانت متوجهة من أربيل نحو جدة على الهبوط في مطار بغداد وقامت باعتقال عدد من الحجاج الذين كانوا على متنها.

وأضاف نقشبندي بحسب الجزيرة نت  أن سلطات بغداد تقوم حاليا بالتحقيق مع هؤلاء الركاب المعتقلين، لكنه لم يعط أي معلومات عن تفاصيل الحادث.

وقال إن سلطات بغداد تقوم بالتضييق على الحجاج من مناطق العرب السنة القريبة الذين يحاولون الوصول إلى أربيل للسفر من مطارها نحو الديار المقدسة.

وأضاف أن هناك ما يقارب 1500 حاج كلهم من مناطق الصراع التي يسيطر عليها “داعش” حصلوا على موافقات رسمية وتأشيرات لأداء مناسك الحج، لكن السلطات العراقية لم تسمح لهؤلاء بالسفر الى أربيل.

من جهة أخرى أكدت مصادر أمنية في بغداد حادثة إجبار الطائرة على الهبوط، وقالت إن سلطات أمن المطار اعتقلت عددا من ركاب الطائرة، لكن المصادر أحجمت عن إعطاء أي تفاصيل، مؤكدة أن السلطات المعنية تمارس عملية تكتم شديدة على الحادثة وأن الحصول على أية تفاصيل عن الحادثة يعد مستحيلا. ورفضت السلطات في مطار بغداد التعليق على الحادثة وأحجمت عن إعطاء أي تفاصيل.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *