إخلاء أكبر مستشفيات رفح بعد قصفها وجثامين الشهداء فى”ثلاجات الخضار”

2 أغسطس، 2014 12:09 م 93 مشاهدة

PALESTINIAN-GAZA-ISRAEL-CONFLICT

رحاب نيوز- ر ن أ

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن إخلاء مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة من الجرحى والمرضى بعد تعرض المستشفى للقصف من المدفعية الإسرائيلية أمس الجمعة.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الطبيب أشرف القدرة: إن "مستشفى أبو يوسف النجار (أكبر وأهم مستشفيات مدينة رفح) تعرض لقصف من المدفعية الإسرائيلية عدة مرات ما اضطرنا إلى إخلائه تماما والامتناع عن نقل جرحى الغارات الإسرائيلية إليه خشية من استهدافه مجددا".
وأضاف القدرة أنه "تم نقل الجرحى من مستشفى النجار إلى مستشفيين صغيرين وسط مدينة رفح، غير مجهزين لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من الجرحى وهناك عشرات المصابين لم يتلقوا علاجا".
وناشد القدرة حسبما أفادت وكالة "الأناضول" كل أحرار العالم والمؤسسات الدولية "التدخل لتوفير طرق آمنة للإسعافات لنقل المصابين إلى مشافي مدينتي خانيونس وغزة ليتمكنوا من الحصول على العلاج اللازم قبل أن يهلكوا".
ولا تستطيع سيارات الإسعاف الخروج من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بسبب كثافة الغارات الإسرائيلية التي تستهدفها منذ صباح أمس الجمعة، وفق القدرة.
فى غضون تلك المأساة  قال شهود عيان من مدينة رفح لوكالة "الأناضول" إن "جثامين قتلى الغارات الإسرائيلية يتم حفظها في "ثلاجات الخضار"، بينما يستلقي العشرات من المصابين في ممرات المستشفيين الكويتي والإماراتي الوحيدين بمدينة رفح، نظرا لأن هذين المستشفيين غير مؤهلين لاستقبال الجرحى والقتلى".

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *