إدانة مصرية للعداون على غزة وأحزاب تدعو “السيسى” لفتح معبر رفح بشكل دائم

13 يوليو، 2014 11:28 ص 154 مشاهدة

2014-635405911610640343-64_main

رحاب نيوز- ر ن أ- أحمد على

أدانت مجموعة من الأحزاب المصرية العداون الغاشم لقوات الاحتلال على قطاع غزة وطالبت الرئيس بضرورة فتح معبر رفح بصورة دائمة، وأصدرت كل من أحزاب " الدستور- التيار الشعبي- حزب الكرامة – حزب التحالف الشعبي الإشتراكي- الحزب المصري الديموقراطي الإجتماعي- حزب مصر الحرية – حزب العيش والحرية (تحت التأسيس)- حزب مصر القوية- جبهة طريق الثورة (ثوار.)  أعلنت فيه عن تحيتها للمقاوة الفلسطينية الباسلة فى غزة ضد هذا العداون .

وقال البيان"إن إخوة نضال الشعبين المصري والفلسطيني تعلو علي كل الخلافات التي يمكن أن تنشأ مع هذا الفصيل الفلسطيني أو ذاك، فقد توحدت دماء الشهداء من الشعبين في العديد من المعارك المشتركة ،مؤكدا أن القضية الفلسطينية قضية العرب المركزية علي الرغم من أن ركام المشاكل والأزمات قد تخلق إنطباعاً خاطئاً لدي البعض بتواري تلك الحقيقة الناصعة لبعض الوقت.

كما دعت أن يكون للرئاسة والحكومة المصرية موقف يعبر بصدق عن نبض الشعب المصري تجاه أشقائه الفلسطينيين، وطالبت بفتح معبر رفح بشكل دائم، باعتبار أن هذا المعبرمسألة حياة بالنسبة للشعب الفلسطيني في غزة وهي مسألة لا يجب أن تكون محل مساومة.

وقررت الأحزاب عقد مؤتمر صحفى الثلاثاء القادم لإعلان موقفها تجاه العدوان الإسرائيلي لشعبنا المصري ،واختتم البيان قائلا"الدعم.. كل الدعم للشعب الفلسطيني، والعار والخزي للمعتدين والمتواطئين.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *