إسرائيل: إنشاء جدار تحت الماء بالبحر المتوسط لمنع التسلل من غزة

10 أغسطس، 2017 7:14 م 224 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال يعتزم إنشاء جدار تحت الماء في البحر المتوسط لمنع التسلل من غزة عن طريق البحر.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية معلومات جديدة كشف عنها الجيش، اليوم، عن المشروع الذي يتكلف 1.1 مليار دولار والمقرر أن يكتمل خلال عامين.

ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن الميجر جنرال إيال زامير قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي قوله: أعتقد أن على الطرف الآخر إعادة تقييم الموقف في ضوء بناء الجدار.

ونشر الجيش كذلك صورا التقطت من الجو وإحداثيات لمبنيين في غزة قال إن حماس تستخدمهما لإخفاء شبكة أنفاق، وقال إن أحدهما منزل لأسرة أحد أعضاء حركة حماس ويربطه ممر سري بمسجد.

هذا وحذرت إسرائيل قادة حركة “حماس” في غزة، اليوم الخميس، من محاولة إحباط إنشائها لجدار حدودي يهدف إلى منع حفر أنفاق بين الجانبين، في تهديد غير معتاد عقب إطلاق صاروخ، يوم الثلاثاء، لم يسبب أضرارا في إسرائيل رد عليه الاحتلال بضربة جوية على منشأة تابعة للحركة أسفرت عن إصابة 7 أشخاص بجروح.

وقالت إسرائيل إنها وضعت خرائط لمرابض للمسلحين مخبأة أسفل مواقع مدنية في القطاع الذي يمكن أن يتعرض للهجوم في أي حرب جديدة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *