إسرائيل تفتتح مطلة مجسم “الهيكل المزعوم” بالقرب من المسجد الأقصى

10 أبريل، 2014 9:04 م 98 مشاهدة

مطلة

رحاب نيوز – رن ا

افتتحت قوات الإحتلال الإسرائيلي اليوم "مطلة مجسم الهيكل المزعوم" والمقامة على سقف المدرسة اليهودية وكنيس “إيش هتوراه- نار التوراة” على بعد أمتار قليلة غرب المسجد الأقصى المبارك.

وأشارت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث – الناشطة فى مجال الدفاع عن المقدسات الإسلامية بالأراضى الفلسطينية – أن هذه المطلة تحتوى على سقف واسع يتسع لمئات الزائرين ونصب مجسم كبير للهيكل المزعوم، وتم وضع كاميرات يمكن من خلالها رؤية ساحات المسجد الأقصى والبلدة القديمة ومحيطهما.

كما اعتبرت المؤسسة هذه المطلة وما تحويها خطرا مباشرا على المسجد الأقصى. خاصة وأن تم وضع مجسم الهيكل، قبالة المسجد الأقصى، وكذلك النواظير. ومن المتوقع أن يأتي عشرات الآلاف الزائرين من السياح الأجانب والإسرائيليين.

وأضافت أن المطلة وموقعها الإستراتيجى والقريب من ساحة البراق والمسجد الأقصى، وما يلاصق هذه المطلة من أبنية ومشاريع تهويدية يندرج ضمن مخطط الاحتلال تهويد شامل منطقة البراق.

وطالبت مؤسسة الأقصى كل الحاضر الإسلامى والعربى والفلسطينى بالعمل العاجل والجاد من أجل حماية المسجد الأقصى والمدينة المقدسة وإنقاذها من براثن الاحتلال الاسرائيلى".

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" قد دعت فى وقت سابق الفلسطينيين وأهل القدس إلى الرباط الدائم والباكر في المسجد الأقصى على خلفية تصاعد اقتحامات الجماعات اليهودية والمستوطنين وقيادات سياسية ودينية للمسجد ودعوة منظمات "الهيكل المزعوم" إلى أسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات التى تستهدفه ومحاولة استباحة حرمته بمناسبة عيد الفصح العبرى الذى يوافق الأسبوع المقبل.

كما أشارت أن "ائتلاف الهيكل" دعا أيضا أطفال اليهود وعائلاتهم لاقتحامات عائلية للأقصى أيام 16 و17 و20 ابريل الجارى بمناسبة عيد الفصح العبرى، وفى السياق ذاته، دعت "حركة عائدون إلى "جبل الهيكل" (وهو المسمى الاحتلالى الباطل للمسجد الاقصى) إلى اقتحام جماعى للأقصى، وتقديم قرابين الهيكل عشية العيد الذى يبدأ الاثنين المقبل.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *