إطلاق”مول العالم” بدبى مدينة مكيفة تستهدف استقبال 180 مليون زائر سنويًا

5 يوليو، 2014 6:09 م 214 مشاهدة

dubai-4

رحاب نيوز- ر ن أ

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الوزراء وحاكم دبي عن إطلاق مشروع "مول العالم"  والذى يعد أكبر مركز تسوق من نوعه في العالم.
 المشروع عبارة عن مدينة مكيفة بالكامل ومقامة على مساحة تتجاوز 48 مليون قدم مربعة على شارع الشيخ زايد بدبي حيث يتصل بمول العالم الذي يضم 8 ملايين قدم مربعة من مساحات التسوق القابلة للزيادة لأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء ومناطق للمسارح والفعاليات الثقافية ومناطق للسياحة العلاجية وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية والمول مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنويًا.
وقال الشيخ محمد بحسب وكالة الأنباء الإماراتية في أثناء إطلاقه للمشروع الجديد إن نسب النمو المتسارعة في قطاعات التجزئة والسياحة العائلية تحتم علينا الاستعداد مبكرًا للمستقبل.
وأضاف "أعلنا قبل فترة أننا نريد أن نكون العاصمة الاقتصادية والسياحية والثقافية لملياري نسمة يعيشون حولنا ونحن جادون في تنفيذ رؤيتنا".
ويتصل مشروع مول العالم الذي تطوره دبي القابضة مع مدينة متكاملة يمكن للزائر أن يقضي فيها أسبوعًا كاملًا دون مغادرتها ودون الحاجة لاستخدام سيارته حيث ستتم تغطية وتكييف كافة ممرات المشاة التي تتصل مع المول والتي يبلغ أطوالها أكثر من 7 كيلومترات ويمكن فتحها خلال فصل الشتاء وتربط الممرات الباردة كافة المرافق المتصلة بالمول من فنادق ومماشي للتسوق ومنتجعات صحية بالإضافة لأكبر متنزه عائلي ترفيهي داخلي تغطية قبة واحدة يمكن أيضا فتحها خلال الشتاء لتشكل القبة إحدى عجائب مشروع مول العالم.
 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *