إقالة نائب كردي بسبب مشاركته في حركة “لا ” لإستفتاء إستقلال كوردستان

11 أغسطس، 2017 10:10 ص 147 مشاهدة

رحاب نيوزــ عقيل كوباني

أكدت مصادر إعلامية كردية، أن المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني أقال أمس الخميس النائب عن الاتحاد الوطني في برلمان كوردستان” فرهاد سنكاوي”، بعد مشاركته ضمن حركة “لا” الرافض لإستفتاء إقليم كوردستان، والمقرر اجراؤه في 25 من شهرأيلول المقبل.

وأوضحت هذه المصادر نقلاً عن بيان صادر عن الاتحاد، أن استراتيجية الاتحاد الوطني ماضية لإجراء الإستفتاء وحق تقرير المصير وأي ابتعاد عن هذه الاستراتيجية من قبل أي شخص، ستكون له عواقبه بحسب النظام الداخلي للحزب.

وأضاف البيان، أن “فرهاد سنكاوي” الذي لم يتحصل سوى على 23 صوتاً في منطقة سنكاو بالإنتخابات البرلمانية السابقة، قد استطاع أن يصل ويدخل إلى قبة برلمان كوردستان بعد أن أمن له الاتحاد الوطني الكوردستاني الأصوات اللازمة لذلك، أما في هذه الأيام فنراه مشتركاً مع الحراك الذي يسمى “لا لإجراء الإستفتاء”، بعدما كان يقول قبل مدة إن الوقت الحالي هو من أنسب الأوقات لإعلان الإستقلال ولكن القادة السياسيون في إقليم كوردستان لا يجرؤن على إعلان الإستقلال.

وقال البيان : لهذا قررنا طرده من صفوف الإتحاد الوطني الكوردستاني ومن الكتلة البرلمانية واذا ما تم تفعيل برلمان كوردستان، فسنعمل على استعادة جميع الامتيازات التي حصل عليها سنكاوي عن طريق الحزب وبالطرق القانونية.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *