إقتحام المسجد الأقصى لتأدية طقوس تلمودية بحماية شرطة الإحتلال

4 مايو، 2016 1:18 م 207 مشاهدة
المسجد الاقصى

رحاب نيوز – ر ن ا

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تعديها على المسجد الأقصى المبارك، حيث اقتحم اليوم الأربعاء، أكثر من 40 عنصرًا من ضباط مخابرات الاحتلال، وضباط الشرطة ومجموعة من المستوطنين، من بابا المغاربة في حماية مشددة من قبل الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان، إن ضباط مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحموا المصلى القبلي والأقصى القديم، في خطوة استفزازية تصدى لها المصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية، في حين أدى مستوطنون متطرفون طقوسا وشعائر تلمودية صامتة في منطقة باب الرحمة المعروفة باسم “الحُرش” بين المصلى المرواني وباب الأسباط، والتي عادة ما يستغل المستوطنون بعدها النسبي عن مركز المسجد الأقصى، لممارسة طقوسهم التلمودية فيها، وكل ذلك بحماية مشددة من قوات الاحتلال المرافقة.

وواصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة على بوابات المسجد الأقصى واحتجاز بطاقات الشبان والنساء خلال دخولهم للمسجد.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى الأربعاء، 16 مواطناً فلسطينيا من عدة محافظات فى الضفة الغربية. وذكر نادى الأسير- فى بيان الأربعاء- أن 4 مواطنين اُعتقلوا من بلدتى دير أبو ضعيف وفقوعة قضاء جنين، فيما اُعتقل 3 مواطنين على الأقل من محافظة الخليل.

ومن محافظة نابلس اُعتقل مواطنين، وجرى كذلك اعتقال مواطنين من بلدة كفر مالك قضاء محافظة رام الله والبيرة، واعتقل الاحتلال 4 مواطنين على الأقل من القدس وفى بلدة بيت فجار اُعتقل فتى.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *