إنريكي يكشف معاناة برشلونة أمام إشبيلية

7 نوفمبر، 2016 11:36 ص 41 مشاهدة

رحاب نيوز : وكالات

أعرب لويس إنريكي مارتينيز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن “سعادته البالغة” عقب فوزهم على إشبيلية في عقر داره بنتيجة (1-2) مساء الأحد في ختام الجولة الـ11 لليجا، مؤكدًا بأن هذه الانتفاضة “تزيد من قوتهم”، لأنهم تمكنوا من “العودة” في نتيجة اللقاء “على ملعب صعب للغاية” وأمام منافس لم يسبق له الخسارة على ملعبه في الليجا.

وأكد إنريكي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن فريقه قدم “شوطا ثانيا جيدا للغاية، وصنع العديد من الفرص الواضحة، وتمكن من غلق المباراة، التي لم تكن كذلك وظلت معلقة حتى النهاية”.

وأشار “أنا سعيد للغاية بالنتيجة وبالفوز في ملعب صعب للغاية. كنا نعلم مسبقا بصعوبة المباراة وعلى الرغم من استعدادنا، إلا أننا عانينا”.

وعن التغير الجذري في أداء البلاوجرانا في النصف الثاني، أشار إلى أن الأمر “لا يتعلق بالضغط على زر بعينه لحدوث الأمر” ولكن مثل هذه المباريات تلعب خلال 90 دقيقة “وكان علينا تطوير الأداء أمام منافس قوي وكبير مثل إشبيلية”.

وأشار إنريكي أيضا إلى أنه سواء فريقه أوإشبيلية عادا لتوهما من لعب “مباراة في دوري الأبطال وكان هناك إجهاد بدني” و”كان من الصعب، لا نقل من المستحيل” أن يخسر أحدهما.

كما أكد أن هدف التعادل الذي أحرزه ليونيل ميسي في آخر دقيقة من الشوط الأول “أعادهم للقاء بشكل واضح” وجعل مهمتهم “أسهل في العودة”، إلا أنه شدد على أن “جميع العوامل تعتبر هامة” في مباراة لكرة القدم.

وبهذا الفوز رفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر.