إياكس يتعادل مع نيس في دوري أبطال أوروبا

27 يوليو، 2017 9:33 ص 49 مشاهدة
أياكس أياكس

تعادل أياكس الهولندي، 1-1 خارج ملعبه مع نيس الفرنسي، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا، بينما فرض روزنبورج التعادل السلبي على مضيفه سيلتك.

وفاز دينامو كييف 3-1 بملعبه على يانج بويز بيرن، وتغلب استانة بطل كازاخستان على ضيفه ليجيا وارسو بالنتيجة نفسها، ليحافظ على آماله في بلوغ دور المجموعات للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

ووضع ماريو بالوتيلي مهاجم إيطاليا، نيس في المقدمة من مدى قريب بعد انطلاقة من لاعب الوسط جان ميشيل سيري في الدقيقة 32 لكن أياكس، وصيف بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي، أدرك التعادل، بعد أن سمح خطأ دفاعي للاعب الوسط دوني فان دي بيك بوضع الكرة في الشباك من عشرة أمتار.

 

وأصبحت آمال سيلتك معلقة بخيط رفيع، بعدما قدم أداء باهت ضد بطل النرويج، الذي كان بوسعه هز شباك منافسه، لكن يان ايريك دي لانلاي أهدر فرصة خطيرة بعد مرور ساعة من اللعب.

وكاد اسطنبول باشاك شهير، في ظهوره الأول بدوري الأبطال، أن يحقق أكبر مفاجأة هذه الليلة بعدما عوض تأخره بهدفين في تعادل مثير 3-3 مع مضيفه كلوب بروج.

وهز باتريك تواماسي الشباك في الدقيقة 90 ليسعد جماهير استانة، بعدما قلص أرماندو صديقو الفارق لصالح ليجيا وارسو الذي تأخر 0-2 بنهاية الشوط الأول.