إيران تحذر الولايات المتحدة من شن أي هجوم محتمل على سوريا

29 يونيو، 2017 9:28 ص 217 مشاهدة
البحرية الإيرانية

 

رحاب نيوزــ عقيل كوباني

 

رفضت إيران التهديدات الأمريكية، حول احتمالية شن النظام السوري هجوماً كيماوياً جديداَ في سوريا، محذرة إياها من اللعب بالنار وإتخاذ إجراءات منفردة معتبرة أن الميدان السوري ومجرياته كفيل بإنهاء استمرار العدوان الأمريكي الأحادي على البلاد.

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاتي، في تصريح صحفي أمس الأربعاء، إن المعلومات الأمريكية حول احتمالية شن القوات السورية هجوماً كيماوياً جديداً خاوية وتأتي بهدف التغطية على الهزائم المستمرة للإرهابيين ووقف التقدم الحاسم  للجيش السوري.

وحذر شمخاتي من تداعيات الإجراءات الأميركية أحادية الجانب معتبراً الاجراءات المنفردة بمثابة اللعب بالنار. داعياً إلى تدخّل منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية  في موضوع المعلومات الأمريكية المطروحة.

وأضاف لو كانت الحكومة الأميركية تتمتع بالصدقية اللازمة في طرح مزاعمها فإنه عليها أن تضع المعلومات ذات الصلة تحت تصرف مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية للعمل عبر التعاون مع الحكومة السورية على التحقق من مصداقيتها بحيادية.

 

وكانت الولايات المتحدة قد أتهمت النظام السوري بالتخطيط لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيميائية محذرة رئيس النظام السوري بشار الأسد بأنه سيدفع ثمناً باهظاً هو وجيشه إذا نفذ هجوماً من هذا النوع.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *