إيران تعلن أحباط محاولتي اغتيال عالم نووي وخطف طائرة تابعة لها

4 يناير، 2015 10:44 ص 228 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

أعلنت إيران إحباط محاولة اغتيال عالم نووي إيراني بالتزامن مع محاولة اختطاف طائرة إيرانية حيث أعلن الحرس الثوري الإيراني اتهام المخابرات الصهيونية بمحاولة الاغتيال وتنظيم داعش بمحاولة اختطاف الطائرة بحسب تصريحات مسؤول تابع له .

وقال مساعد عمليات القيادة لجهاز الامن في الحرس الثوري، العقيد يعقوب باقري، إن الجهاز “أحبط أحدث محاولة لاغتيال عالم نووي ايراني من قبل الصهاينة” على حد تعبيره، مضيفا أن “داعش وجماعات سلفية أخرى كانت بصدد القيام بعمليات اختطاف طائرات في إيران.”

وأضاف باقري، لوكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية، إنه منذ تولي الحرس الثوري مهمة الحفاظ على أمن الطيران، جرت 130 محاولة اختطاف طائرات في البلاد، حصلت اشتباكات في 13 منها، إلا أنها جميعها انتهت بالفشل.

وكشف باقري أن آخر محاولة لاختطاف الطائرات جرت خلال رحلة بين طهران ودمشق، حيث حاول شخص إيراني – لأسباب منها سياسية – اختطاف الطائرة، قبل توقيف قوى الأمن له.

وتابع قائلا: “كانت هنالك منذ العام 2010 اجراءات (لاختطاف الطائرات) الا انها لم تنفذ عمليا، وهنالك أفراد يحملون دوافع مختلفة؛ سياسية وعقائدية ونفسية واقتصادية، يشكلون تهديدا لنا على الدوام في هذا الإطار. وقد حاولت داعش وجماعات سلفية أخرى ضرب بلادنا عن هذا الطريق إلا أنها ولحسن الحظ لم تفلح” .

وقالت شبكة CNN أنها لم تتمكن من تأكيد صحة تلك الحوادث أو الملابسات المرافقة لها، مشيرة أن إيران دأبت على إعلان إحباط محاولات من هذا النوع واتهام قوى متشددة أو المخابرات الغربية والصهيونية بالوقوف خلفها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *