“إينرجي” تفتتح مسرح “داليدا”.. وتقيم حفلات لـ”كايروكي” و”مسار إجباري”

3 يوليو، 2017 11:51 ص 106 مشاهدة

رحاب نيوز- ر ن ا

افتتح راديو “إينرجي” مسرح “داليدا”، وهو المسرح الذي يتواجد في جميع فروع محطات “إينرجي” حول العالم ويحمل اسم الفنانة الكبيرة الراحلة.

ويسع المسرح 25 فردا، ومن المنتظر أن يُستخدم لإقامة حفلات لفرق الأندرجراوند التي تعاقدت “إينرجي” معهم لبث أغانيهم حصريا، وسيقيم الراديو حفلات لهذه الفرق وهي: “سلالم” و”كايروكي” و”مسار إجباري”.

وترتبط إذاعات “إينرجي” حول العالم باسم المطربة داليدا التي لعبت دورا كبيرا في استمرار إذاعة “إينرجي” في فرنسا مطلع الثمانينات، ثم انتشارها في أكثر من 20 دولة حول العالم لتصبح المحطة الإذاعية الأولى في أوروبا.

“إينرجي” التي نشأت في فرنسا عام 1981 كانت مهددة بالإغلاق إلا أن الفنانة الفرنسية مصرية الأصل داليدا أجرت اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي حينها فرانسوا ميتران تطالبه فيها بالحفاظ على تواجد “إينرجي” وتشرح له أهمية الإذاعة للشباب الفرنسي وكيف تصنع محتوى ترفيهيا مميزا.

وبناء على مكالمة داليدا، أوصى “ميتران” باستمرار وجود ودعم الإذاعة، حتى أصبحت المحطة الأولى في أوروبا، ومنذ ذلك الوقت اعتبر الفرنسيون “داليدا” الأم الروحية للإذاعة، وتسمية ستوديو باسمها، في كل فرع من فروع المحطة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *