إيهود باراك: لا تزال هناك فرصة لاحياء المحادثات الفلسطنيين ولكن تحتاج لسنوات

9 مايو، 2014 3:57 م 163 مشاهدة

ايهود  باراك

رحاب نيوز – ر ن ا

في حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أشار وزير الدفاع الإسرائيلي السابق إيهود باراك إلى أنه لا تزال هناك فرصة لإحياء محادثات السلام مع الفلسطينيين التي توقفت مؤخرا في أعقاب اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأضاف "باراك" إنه يأمل في إحياء هذه المحادثات نظرا لضرورة ذلك، إلا أنه يرى أن الأمر سيستغرق وقتا، ربما خمس سنوات، وقد يصل إلى 15 عاما.

ومن جانب أخر أشاد باراك بدور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لوساطته بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الجولة الأخيرة من المحادثات، مؤكداً أن يستحق كل الثقة، لأنه فعل شيئا في غاية الأهمية بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين، معرضا بعض قواعد السياسة الأمريكية للخطر في سبيل ذلك.

كما طالب باراك حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس بالموافقة على الاعتراف بإسرائيل والتوقف عن هجماتها ضد إسرائيل وتفكيك ترسانتها من الصواريخ، وكذلك الموافقة على جميع الاتفاقيات الموقعة من قبل السلطة الفلسطينية… وهو ما سيجعل الوضع مختلفا.

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أنه من أكبر المؤمنين بحل الدولتين، لا لأن إسرائيل تعمل لصالح الفلسطينيين، ولكنها تسعى إلى تأمين هويتها في المستقبل، ولابد من البحث عن سبل التوصل إلى هذا الحل.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *