اتحاد “كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية” يتضامن مع إضراب الأسرى بسجون الاحتلال

4 مايو، 2017 11:51 ص 61 مشاهدة

رحاب نيوز – أحمد علي

أعلن الكاتب الكبير محمد سلماوي الأمين العام لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، انحيازه التام لانتفاضة الأسرى الفلسطينيين الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعًا عن مطالبهم المشروعة، التي هدفها الأعلى حريتهم المشتهاة التي يصرّون عليها كاملة غير منقوصة بقيادة القائد مروان البرغوثي ورفاقه من قيادة فصائل العمل الوطني.

سبعة عشر يومًا من الإضراب، وها هم يعبرون اليوم الثامن عشر بإرادة صلبة لا تلين، وعزيمة لا تخبو، وهم يتحدّون غطرسة العدو الصهيوني الذي يمارس شتى أنواع العزل والعقاب والحرمان بحق أسرى الحرية، هؤلاء الذين يدافعون عن كرامتهم وحريتهم التي باتت غائبة أمام العالم الأعمى عما يفعله الاحتلال وأدوات موته وقتله وسجانيه، ضد أسرى عزّل يتعرضون لأبشع عمليات الاستهداف اليومي من قبل الاحتلال.

وقال فى بيان صدر اليوم إن انتفاضة السجون التي تواصل درب الحرية وتحرس الحلم من الخلخلة ترفع شارة عنادها لتكون بحجم فلسطين وتمتد في عمقها العربي والإنساني امتداد الزيت في الزيتون.

وأضاف أن إتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية يتابع باهتمام بالغ أسطورة الصمود الفلسطيني داخل العزل، مطالبًا الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان في العالم برفع الصوت للتنديد بممارسات الاحتلال ضد الأسرى الذين يدافعون عن حريتهم بصبرهم وصمودهم في مواجهة العتمة الجاثمة على أرواحهم، في منازلة للكره والقتل والموت الذي يعاد إنتاجه على أجسادهم يوميًّا.

وتابع أن الفعاليات والتظاهرات التي تعم أرجاء فلسطين ومخيمات الشتات وهي تعلن نصرتها للأسرى إنما تدعونا كنخب ثقافية وإبداعية في كل مكان في العالم لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ونصرة الأسرى الأبطال وهم يواجهون الموت ومخالب المرض والعذاب.

واختتم قائلا إننا نطالب كل الاتحادات والنقابات التي تنضوي تحت مظلة إتحاد كتاب افريقيا وآسيا للقيام بواجبها ومسؤولياتها تجاه الأسرى الفلسطينيين الذين قضى بعضهم ما يزيد عن خمسة وثلاثين عامًا في سجون الاحتلال مثل البطل كريم يونس ونائل البرغوثي وغيرهم، بما يكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي الذي يقف ضد كل أسباب الحياة على أرض فلسطين.

الحرية للأسرى والكرامة لهم..

وفلسطين تنتصر..

محمد سلماوي

الأمين العام

لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية

القاهرة في: 4/ 5/ 2017.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *