اتحاد “كونكاكاف” يمنح بلاتر 33 صوتا في سباق انتخابات فيفا

18 أبريل، 2015 12:40 م 229 مشاهدة

كتب عمر علاوة

تعهد اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم “كونكاكاف” بمنح جوزيف بلاتر 33 صوتًا لدعمه في مساعيه للفوز بولاية خامسة في منصبه.

 

وخلال إحدى جلسات اجتماع الجمعية العمومية للكونكاكاف أول أمس في البهاما، حصل بلاتر على كثير من الإشادات، حيث تم تشبيهه بالزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا ورئيس الوزراء الراحل ونستون تشرشل.

 

كما شهدت الجلسة كشف الكونكاكاف عن عزمه التقدم لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026، مبينًا أنه يفكر في ترشيح المكسيك والولايات المتحدة لاستضافتها.

 

وقال رئيس الكونكاكاف، جيفري ويب، والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الفيفا عن هذه المنطقة، “أنا كنت ألعب في السابق من أجل تحقيق الفوز.. الآن أنا ألعب لكي أقوم بالتغيير. مونديال 2026 ينتمي للكونكاكاف”.

 

ومن جانبه، أعرب بلاتر عن تأييده لمنح بطاقة تأهل مباشرة إضافية لاتحادات الكونكاكاف في كأس العالم، علما بأن هذه المنطقة لديها ثلاث بطاقات تأهل مباشرة، بينما تتنافس على البطاقة الرابعة عبر جولة فاصلة مع منتخب قارة أخرى.

 

وأشار بلاتر: “إذا ظل كأس العالم يتكون من 32 منتخبا، فإن الكونكاكاف يجب أن يحصل على أربع بطاقات تأهل مباشرة”.

 

ومثل الكونكاكاف في بطولة البرازيل 2014 الولايات المتحدة وهندوراس وكوستاريكا، بينما تأهل المنتخب المكسيكي بعد فوزه في الجولة الفاصلة على نيوزيلندا.

 

جدير بالذكر أن بلاتر يتنافس على رئاسة الفيفا بجانب الأمير الأردني علي بن الحسين، واللاعب البرتغالي المعتزل لويس فيجو، ورئيس الاتحاد الهولندي ميشيل فان براج.

 

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *