الإدارة الذاتية تتفق مع وجهاء بلدتي نبل والزهراء على إعادة فتح طريق عفرين حلب

6 أغسطس، 2017 9:14 ص 236 مشاهدة

رحاب نيوز ـ عقيل كوباني

أتفقت الإدارة الذاتية في عفرين مع وجهاء بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، على إعادة فتح الطرق الواصلة إلى مدينة عفرين بعد إغلاقه لمدة أسبوع .

وأوضح الكاتب والسياسي الكوردي ” ريزان حدو “، على صفحته على “فيس بوك”، إن الطريق قطع من قبل بعض شباب نبل و الزهراء الذين اعترضوا على الإجراءات الأمنية التي اتخذت بإشراف مديرية المواصلات في عفرين.

وأضاف أنه بعد عدة اجتماعات بين القيادات والوجهاء في نبل والزهراء وعفرين، تم التوصل إلى اتفاق يقضي بفتح الطريق وفقاً للبنود التالية:

1- السيارات التي لا تحمل لوحات سورية ( أوربية أو … ) يمنع دخولها إلى عفرين حتى يقوم أصحابها بتسوية أوضاعهم، إما عبر مراجعة مديرية المواصلات في حلب أو أية محافظة أخرى.

2- يسمح لكافة السيارات العائدة لأهالي نبل والزهراء و التي تحمل لوحات صادرة عن مديرية المواصلات في حلب أو من أية محافظة أخرى بالدخول إلى مدينة عفرين، وذلك بموجب بطاقة تعريف عن السائق والسيارة يتم منحها من قبل حاجز الزيارة.

وأشار حدو إلى أن هذه الإجراءات تدخل في إطار التعاون الأمني المشترك بين عفرين ونبل والزهراء للحد من ظاهرة وجود لوحات مزورة و سيارات مسروقة، قد تستخدم لا سمح الله في عمليات إرهابية تستهدف المدنيين في عفرين وفي نبل و الزهراء.

وكان النظام السوري قد أقام في الأسبوع الماضي حواجز وسواتر ترابية على الطريق بالقرب من ناحية ماير، والذي يُستخدم لعبور السيارات القادمة من عفرين باتجاه بلدتي نُبل والزهراء ومنهما إلى مدينة حلب.

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *