اتفاق «سوداني – ليبي» على تعزيز تأمين الحدود المشتركة

27 أغسطس، 2017 10:52 م 114 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

اتفق الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج، على تعزيز التعاون المشترك بينهما في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية، والعمل على تأمين الحدود المشتركة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

وأكد “البشير”، في مؤتمر صحفي مشترك وفق “سودان تريبيون” مع “السراج” في ختام المباحثات دعم السودان، ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا.

وأعتبر الرئيس السوداني زيارة السراج للخرطوم “بداية انطلاقة جديدة في العلاقات بين الخرطوم وطرابلس”، مؤكدًا أن بلاده ليس لديها أي أجندة سياسية تجاه طرابلس.

وأكد أن السودان يسعى لتحقيق السلام والوحدة والأمن في الساحة الليبية بين مكوناتها المختلفة، مردفًا “هو ما نعمل له ونسعى له بعيدا عن الأجندة الخاصة وأن مصلحة شعب ليبا بالنسبة لنا أولًا وثانيا وأخيرا”.

وأشار إلى وجود جهات تستغل حالة عدم الاستقرار في الساحة الليبية للقيام بجرائم الحدود بعد أن تضع السودان أحد المعابر الجريمة، إضافة إلى الأضرار المتمثلة في وجود بعض “المرتزقة والمقاتلين” في ليبيا وزاد “هذا يشكل تهديد مباشر على السودان”.

من جهته شدد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فائز السراج، على أن الغرض من زيارته إجراء مشاورات مع الدول الصديقة والشقيقة لبلاده.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *