احذر.. تناول السجائر بعد الإفطار مباشرة يسبب كارثة

28 مايو، 2017 6:27 م 92 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

هناك الكثير من العادات الصحية الخاطئة التي يقوم بها بعض الأشخاص ولا يعرفون درجة خطورتها ، فكثير من الرجال يقبلون على تناول السجائر بكثرة بعد الإفطار مباشرة، ولا يعلمون الخطورة التي يقعون فيها بسبب تناول السجائر مباشرة بعد الإفطار ونستعرض فى السطور التالية مجموعة من مخاطر السجائر عند تناول بعد الإفطار مباشرة، وما تفعله فى المعدة بعد مرور نصف ساعة.

ووفقًا لما نشر فى موقع “بولد سكاى”، الهندى، فإن تناول السجائر بعد الإفطار مباشرة، يتسبب في الإصابة بسرطان المعدة كون المعدة تكون خاوية طوال اليومين واستقبالها للسجائر يشكل خطورة بالغة عليها، علاوة على سرطان المستقيم لدى الرجال، بالإضافة إلى ذلك يسبب قرحة فى المعدة.

وكما جاء في الموقع، فإن تناول السجائر تسبب حموضة المعدة بعدها بنصف ساعة، كون التبغ يلعب دورا كبيرا فى اختلال إنزيمات الهضم، كما يزيد من فرص اكتساب مزيد من الوزن، وتراكم الدهون فى منطقة البطن ومن ثم زيادة حجم الكرش، بالإضافة إلى الإصابة بالإمساك وتضخم حجم البراز.

ووفقًا لما جاء في الموقع، فإن السجائر تسبب إعاقة تدفق الدم إلى الشرايين وهو ما يؤثر على تدفق الدم ومن ثم الإصابة باختلال ضغط الدم وهو ما قد يسبب الإصابة بالسكتة القلبية المفاجئة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *