احذر وضع التليفزيون في غرف أطفالك لهذا السبب

4 أغسطس، 2017 7:38 م 390 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

حذرت دراسة من وضع أجهزة التلفاز في غرف الأطفال ، حيث كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الذين لديهم أجهزة تلفاز في غرفة نومهم لديهم خطر أكبر من حيث المعاناة من السمنة المفرطة، حيث إن الأمر يزيد سوءا بالنسبة للفتيات، وفقا لما تناولته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتزيد نسبة الفتيات اللواتي تبلغ أعمارهن سبع سنوات، واللواتي لديهن تليفزيون في غرفهن، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وزيادة الوزن المفرطة بنسبة 30%، وذلك عند بلوغهن 11 عاما.

واكتشف فريق من الباحثين في جامعة لندن، إنه بالنسبة للفتيان الذين لديهم تليفزيون في غرفتهم، فقد يزيد خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن بنسبة 20% فقط.

وقد وجد الباحثون، الذين تعقبوا أكثر من 12 ألف طفل بريطاني، بأن أكثر من نصف أجهزة التلفاز في غرفة نوم الأطفال منذ سن السابعة.

وقالت الدكتورة أنجا هيلمان، والتي نشرت نتائجها في المجلة الدولية للسمنة، أن البدانة في مرحلة الطفولة في المملكة المتحدة هي مشكلة صحية عمومية، ورئيسية.

ويعاني في إنجلترا، ثلث الأطفال في سن 11 عاما من زيادة الوزن، وذلك بما يعادل واحد من كل خمسة أطفال يعانون من السمنة المفرطة.

وأضافت الدكتورة هيلمان، بأن دراستنا تبين أن هناك صلة واضحة بين وجود التلفزيون في غرفة النوم كطفل صغير والإصابة بالبدانة، وزيادة الوزن بعد بضع سنوات.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *