ارتفاع ضحايا “مركب الموت” بمصر إلى 162 قتيلاً

23 سبتمبر، 2016 10:56 م 399 مشاهدة
ضحايا مركب الموت

رحاب نيوز – ر ن ا

بعد انتشال قوات حرس الحدود المصرية 100 جثة جديدة في اليوم الثالث من أعمال البحث عن المفقودين، ارتفع عدد ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارق بساحل البحر المتوسط بمركز رشيد في البحيرة بمصر، إلى 162 قتيلاً.

وأعلن المتحدث بإسم محافظة البحيرة وهدان السيد لقناة “العربية” ارتفاع عدد ضحايا مركب رشيد إلى 162 غريق واجمالي عدد الناجيين حتى الآن 164.

وأعلنت محافظة البحيرة حالة الطوارئ بعد غرق مركب هجرة غير شرعي بساحل البحر المتوسط بمركز رشيد أول أمس الأربعاء، على متنه مئات الأشخاص، وانتقلت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات البحرية، إلى مكان الواقعة في محاولة لإنقاذ المهاجرين، وتم إنقاذ ما يزيد عن 100 شخص منهم جنسيات إفريقية.

في السياق، قررت نيابة رشيد الكلية حبس 4 من طاقم مركب الهجرة غير الشرعية الذي غرق الأربعاء.

وكان المركب يحمل ما لا يقل عن 300 راكب أغلبهم من الشباب حديثي السن إضافة لسودانيين، وأقوال الناجين أكدت حصول صاحب المركب على مبالغ مالية منهم، مقابل تسفيرهم وأن سبب غرق المركب يرجع للحمولة الزائدة إضافة إلى تهالكه.

على الجانب الآخر، قررت النيابة انتقال فريق من الطب الشرعي لمستشفيات دمنهور ورشيد للحصول على الحامض النووي من الضحايا ومطابقتها بالبصمة الوراثية لأقاربهم لمعرفة هويتهم وتسليم جثامينهم في أسرع وقت.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *