استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الأربعاء في القاهرة

21 سبتمبر، 2014 10:07 ص 128 مشاهدة

920142022341

رحاب نيوز- ر ن أ- أ ف ب

أعلن مسؤولون فلسطينيون ومصريون، أن استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة سيكون الأربعاء المقبل، في القاهرة، وسيسبقه لقاء بين حركتي “فتح” و”حماس”.

وقال هؤلاء المسؤولين لوكالة “فرانس برس” إن القاهرة “دعت الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف هذه المفاوضات في القاهرة، وفق هذا التاريخ”. وأوضحت أنه “سيسبق ذلك دعوة حركتي فتح وحماس إلى حوار بين الفصيليين في القاهرة، في الثاني والعشرين من هذا الشهر أيضاً”.

وأكد مسؤول مصري رفيع المستوى أن مصر ستستضيف اللقاء بين حركتي “فتح و “حماس” اعتباراً من يوم 22 من الشهر الجاري، لاستكمال ملف المصالحة الفلسطينية. وقال “إن مصر ستستضيف أيضاً المفاوضات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى يوم 24 من الشهر نفسه، لاستكمال المباحثات حول تثبيت الهدنة، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه”.

من جانبه، قال رئيس الوفد الفلسطيني إلى مباحثات التهدئة عزام الأحمد: “إن موقفنا ثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية، بغضّ النظر عن موقفها من حركة حماس، وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة، وإننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الأخوّة المصرية الفلسطينية”. وأكد “إننا سنتوجّه إلى القاهرة منتصف هذا الأسبوع”.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة المركزية لفتح وعضو وفد الحركة للحوار مع “حماس”، صخر بسيسو: “لقد تمت دعوتنا  رسمياً من قبل القيادة المصرية لاستضافة الحوار بين الحركتين في القاهرة هذا الأسبوع وبرعاية مصرية”. وتوقّع بسيسو “أن يغادر وفدا الحركتين إلى القاهرة قبل نهاية هذا الأسبوع”

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *