استدعاء السفير المصرى بلندن بعد الأحكام بالسجن على صحفيي "الجزيرة"

23 يونيو، 2014 3:03 م 121 مشاهدة

2013-635021663449253428-925_main

رحاب نيوز- ر ن أ

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج تعليقا على الأحكام الصادرة بحق صحفىى الجزيرة القطرية ،من بينهم  بريطانيان عن استدعاء سفير مصر بلندن

وقال هيج في بيان "استدعيت سفير مصر إلى وزارة الخارجية" اليوم، موضحا أن صحفيين بريطانيين اثنين هما بين الذين صدرت عليهم أحكام غيابية.

كانت محكمة الجنايات اليوم أصدرت حكمها النهائى فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية ماريوت والتى يحاكم فيها مجموعة من صحفي قناة الجزيرة القطرية بتهم نشر أخبار كاذبة ودعم جماعة إرهابية فى إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين  وتراوحت الأحكام ما بين السجن المشدد من 7 إلى 10 سنوات .

وأفادت وكالة رويترز للأنباء  نقلا عن رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت قوله "إنه تحدث مع الرئيس المصري بشأن قضية الصحفي الاسترالي بيتر جريست في تصريحات أدلى بها قبل بضع ساعات من صدو الحكم وقال أبوت أنه أكد للسيسي أن جريست كان يغطي الأخبار من موقع المحايد.

وأضاف "في نهاية المطاف الأمر يرجع إلى قيام النظام القضائي المصري بعمله. بذلت ما في وسعي لأوضح للرئيس أن الصحفي الاسترالي بيتر جريست لم يكن منحازا لأي طرف. كان فقط يغطي الأحداث التي يراها أمام عينه. ولم يكن له بالتأكيد أي مصلحة في دعم الاخوان المسلمين. كان فقط يقدم لمشاهديه ما يعتقد انه قصة اليوم لأن هذا ما يفعله الصحفييون الاستراليون.

"كما أعلن وزير الخارجية الهولندي فرانس تيمرمانس الإثنين أنه سيبحث مع نظرائه الأوروبيين الأحكام الصادرة بحق صحفيين في مصر بينهم هولندية تحاكم غيابيا بتهمة دعم الإخوان المسلمون.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *