استشهاد 306 فلسطينيين في الهجوم الإسرائيلي على غزة بينهم 65 منذ بدء الهجوم البري

19 يوليو، 2014 12:16 م 141 مشاهدة

1405068707

رحاب نيوز- ر ن أ

استشهد 306 فلسطينيين في العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة والتي دخلت السبت يومها الثاني عشر، وبين هؤلاء 65 قتيلا سقطوا منذ بدء الهجوم البري على القطاع مساء الخميس، بحسب ما أعلنت مصادر طبية فلسطينية.

وفي الساعات الأولى لفجر السبت قتل عشرة مدنيين بينهم سبعة في غارة جوية إسرائيلية، واحدة استهدفت تجمعا لمواطنين في خان يونس في جنوب القطاع، وفق ما أعلن الطبيب أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لوكالة فرانس برس، مشيرا إلى أن الغارة أسفرت أيضا عن سقوط "عشرة مصابين بينهم ثلاثة في حالة خطرة".
وأضاف أنه إثر هذه الغارة شنت الطائرات الإسرائيلية ثلاث غارات على كل من بيت حانون (شمال) ودير البلح (جنوب) وخان يونس، مما أسفر عن سقوط قتيل في كل منها.

وأوضح القدرة أنه بمقتل هؤلاء "الشهداء العشرة" يرتفع إلى "306 شهداء و2250 جريحا حصيلة الحرب والعدوان على قطاع غزة"، في إشارة الى العملية العسكرية الواسعة النطاق التي بدأتها إسرائيل على القطاع في الثامن من يوليو الجاري بقصف جوي وبري وبحري، ووسعت نطاقها مساء الخميس لتصبح هجوما بريا.

وبحسب المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في غزة فان المدنيين يمثلون أكثر من 80% من قتلى الهجوم الإسرائيلي.

من جهته ذكر مصدر أمني فلسطيني، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن ليل أمس الجمعة سلسلة غارات جوية على قطاع غزة، كما كثفت الدبابات من قصفها للمناطق الحدودية الشرقية والشمالية للقطاع.

وقتل جندي إسرائيلي بـ"نيران صديقة" خلال الهجوم البري، ما يرفع عدد القتلى الاسرائيليين منذ بدء العملية الإسرائيلية على القطاع في الثامن من يوليو الجاري إلى قتيلين، أحدهما مدني.

وفجر السبت شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية استهدف خلالها عددا من المنازل لفلسطينيين بالتزامن مع قصف مكثف من الدبابات الإسرائيلية على شمال قطاع غزة والمناطق الحدودية الشرقية، وفق مصدر أمني.

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *