بعد تسريح 1700 عسكري..استقالة قائدين كبيرين في الجيش التركي

28 يوليو، 2016 2:50 م 536 مشاهدة

رحاب نيوز – ر ن ا

ذكرت قناة “سي.إن.إن ترك” أن قائدين كبيرين بالجيش التركي استقالا من منصبيهما اليوم الخميس ، وذلك بعد قرار تسريح ما يقرب من 1700 عسكري، على علاقة بتدبير الانقلاب العسكري الفاشل الذي شهدته البلاد منتصف الشهر الجاري.

وكشفت عن أسماء القائدين وهما: “كامل باسوغلو” و”إحسان أويار”، وهما من الضباط البارزين بالقوات البرية، فيما لم تذكر القناة التركية السبب وراء استقالتهما.

وكان موقع “ترك برس” قد أفاد أن القوات المسلحة التركية قامت بتسريح ألف و684 عسكري من كوادرها، من مختلف الرتب العسكرية، بينهم جنرالات وأميرالات.

وذلك في مرسوم تم نشره في الجريدة الرسمية، بخصوص التدابير الواجب اتخاذها ضمن إطار قانون الطوارئ الذي تم اتخاذه على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة، حيث أشار المرسوم أيضا إلى إقرار إغلاق 3 وكالات أنباء، و16 محطة تلفزيونية، و23 إذاعة، فضلا عن 15 مجلة، و45 جريدة، إضافة إلى 29 دار نشر وتوزيع.

وأضاف المرسوم أن تسريح العساكر من القوات المسلحة جاء بناء على إثبات تشكيلهم تهديد على الأمن القومي، نتيجة ارتباطاتهم بمنظمة الكيان الموازي الإرهابية، لافتا إلى استحالة إعادتهم إلى صفوف القوات المسلحة أو توظيفهم في الدوائر الحكومية أو المؤسسات التابعة لها في المستقبل.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *