اشتباكات في سوريا على حدود السويداء وقصف للنظام على عدة مناطق

17 أبريل، 2015 2:23 م 259 مشاهدة

 

رحاب نيوز – ر ن ا

نشبت اليوم اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، ومسلحين مجهولين من جهة أخرى عند الحدود الإدارية لمحافظتي السويداء ودرعا، وسط قصف من قبل قوات النظام على مناطق الاشتباك .

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرض مناطق في ريف السويداء الشمالي لقصف من قبل قوات النظام،  وفتح قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في مخيم اليرموك مشيرًا أنه لم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وأضاف “المرصد” أن قوات النظام قصفت أماكن في قريتي الزكاة وحصرايا بريف حماه الشمالي، عقبه إلقاء الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في القريتين، ومناطق أخرى في قرية الأربعين،

أكما فتحت قوات النظام نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في بلدة اللطامنة بالريف الشمالي للمدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وكذلك تعرضت مناطق في قرية قسطون وأطراف قرية الحواش بريف حماه الغربي لقصف من قبل قوات النظام، دون معلومات عن إصابات.

وأكد “المرصد”  قيام الطيران المروحي للنظام بقصف بالبراميل المتفجرة علي مناطق في مدينة إدلب، ومناطق أخرى في قرية كورين بريف إدلب.

واتهم نشطاء قوات النظام باستخدام غازات خلال القصف، بينما قصفت قوات النظام أماكن في قرية كورين، عقبها تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في القرية .

وقال “المرصد” أن الطيران الحربي للنظام نفذ غارة على أماكن في منطقة موحسن بالريف الشرقي لمدينة دير الزور، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة،

كذلك أبلغت مصادر متقاطعة نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مساعدات غذائية وإغاثية وصلت إلى مطار دير الزور العسكري عبر طائرات شحن، وأنه تم نقلها إلى مدينة دير الزور في انتظار توزيعها على المواطنين في المدينة، التي لا تزال محاصرة منذ مطلع العام الجاري، من قبل تنظيم داعش .

مواضيع ذات صلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *